دعا رئيس الهلال السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى عدم الخوض حاليا في موضوع تصريح مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم روبرتو مانشيني بشأن استبعاد عدد من اللاعبين من قائمة اللاعبين المشاركين في منافسات كأس آسيا 2023.

وقال :”من مصلحة المنتخب السعودي اقفال موضوع تصريح مدرب المنتخب مانشيني والذي جاء ( ردًا على سؤال) وليس تصريحًا مستقل بذاته ، و أن يترك الأمر للمسؤلين لتوضيح الملابسات بعد فراغ المنتخب من مشاركته في بطولة آسيا .. وعلينا جميعًا دعم لاعبي المنتخب ومدربه وادارته والوقوف وراءهم وبعد نهاية المشاركة لا أشك أن المسؤولين عن رياضتنا سيضعون النقاط على الحروف ويوضحوا ملابسات ما حدث”.

وتابع :”مانشيني مدرب متميز فنيًا ومن خلال ما شاهدته في مباراة عمان من روح اللاعبين وقتاليتهم ووضوح علاقتهم المميزة ببعض وكذلك الثقة المتبادلة بينهم وبين المدرب كل هذا يدعو للتفاؤل بأن المنتخب مقبل على مرحلة مميزة بإذن الله بعيدًا عن تحقيقه للّقب .. ختامًا لا أشك ولو للحظة في وطنية اللاعبين السعوديين كافة وتحديدًا الستة لاعبين الذين سُئل عنهم المدرب في المؤتمر الصحفي”.

وأضاف :”فحتى لو ثبت أن أحدًا قال لا ارتاح في الاحتياط او اود ان العب اساسيًا او لا اود الاشتراك في مباراة ودية – ان كان هذا حدث- فهذا أمر يستوجب عقوبة انضباطية معقولة وفق اللوائح ولكن أن يشكك في وطنيتهم بسبب هذا فهذا أمر أراه مبالغًا فيه بشكل كبير وغير منطقي..وإن صدق ظني هناك سوء فهم بين المدرب واللاعبين.. أعود وأكرر أتمنى اقفال الموضوع لمصلحة المنتخب حتى نهاية المشارك.

يذكر أن المنتخب الوطني لكرة القدم تغلب أمس على منتخب عمان بهدفين مقابل هدف، في أولى منافسات بكأس آسيا 2023.